بنتلي تتحدى الرياح الاقتصادية المعاكسة Bentley defies economic headwinds

أعلنت شركة Bentley Motors عن أرباحها التشغيلية السنوية ومبيعات السيارات الأفضل على الإطلاق في العام الماضي للعام الثاني على التوالي كجزء من نتائجها المالية الأخيرة.

سجلت الشركة أرباحًا تشغيلية قياسية بلغت 708 مليون يورو (1.12 مليار دولار أسترالي) في عام 2022 ، بزيادة قدرها 319 مليون يورو (506 مليون دولار أسترالي) عن العام السابق.

كما باعت بنتلي إجمالي 15174 سيارة العام الماضي ، وهي المرة الأولى التي باعت فيها العلامة التجارية أكثر من 15000 سيارة في العام.

بنتلي تتحدى الرياح الاقتصادية المعاكسة

ارتفع العائد على المبيعات إلى 20.9 في المائة في عام 2022 ، وهو ما يزيد بنسبة 7.2 في المائة عن عام 2021. وتزعم بنتلي أن هذا يرجع إلى اختيار العملاء للمركبات ذات المواصفات الأعلى ، والخيارات الأعلى ، وبيع السيارات ذات الإصدار المحدود والمركبات ذات الهياكل.

لا تزال بنتلي بينتايجا SUV هي السيارة الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية ، حيث استحوذت على 42 في المائة من إجمالي المبيعات في عام 2022. وتبع ذلك كونتيننتال جي تي وجي تي سي بنسبة 31 في المائة من مزيج الطراز ، وفلاينج سبر التي استحوذت على بنسبة 28 في المائة من إجمالي مبيعات بنتلي.

قال الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي موتورز ، أدريان هولمارك ، “منذ بداية العام 2018 ، عمل الفريق بأكمله في Crewe بشكل مكثف لإعادة هيكلة نموذج الأعمال ، بالتوازي مع إطلاق نماذج وميزات جديدة رائدة في القطاع المتتالي”.

وأضاف: “لقد تم تحقيق ما يقرب من مليار يورو في الأرباح منذ عام 2018 على الرغم من فترة غير مسبوقة من الاضطرابات والأزمات بما في ذلك خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وكوفيد وتوريد أشباه الموصلات وعدم الاستقرار الاقتصادي في أوكرانيا والمملكة المتحدة”.

كما ورد مؤخرًا ، تخطط شركة بنتلي لتقديم السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء (PHEV) والمركبات الكهربائية (EVs) بحلول عام 2026 ، حيث تستعد للعمل بالكهرباء بالكامل بحلول عام 2030.

أعلنت شركة صناعة السيارات البريطانية مؤخرًا أنها ستنهي إنتاج محركها W12 في أبريل 2024 ، وستقوم بإرساله مع باتور الحصري للغاية.

سبق أن تعهدت بنتلي بالكشف عن أول سيارة كهربائية لها في عام 2025 وطرحها في السوق في عام 2026.

تشير التقارير الخارجية إلى أن السيارة الكهربائية الأولى ستكون SUV ، وربما نسخة من Bentayga التالية أو ربما لوحة جديدة بالكامل.

يمكن حتى أن يتم بناؤها على منصة معدات الوقاية الشخصية التي ستدعم بورش ماكان EV و Audi Q6 e-tron و Audi A6 e-tron.

تعرف ايضا على سيارة مرسيدس C200 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *